شاهد
كيف تمكن ولي العهد السعودي من فك شفرة الأرجنتين قبل شهر من المباراة؟
اقراء ايضاً :
من: اليمن الآن
م يتردد الفرنسي هيرفيه رونار، مدرب المنتخب السعودي، في الاعتراف بأن مفتاح الفوز 2/1 على منتخب الأرجنتين القوي في أولى المباريات بكأس العالم، جاء من كلمات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ والذي لم يفرض عليهم ضغوطاً للفوز، أو تقديم مباراة كبيرة، بل أتاح لهم الأريحية التي لا يتيحها الكثير من المسؤولين الكبار في هذا التوقيت.

وكان رونار واضحاً وهو يتحدث عن كلمات الدفء التي ألقاها سمو ولي العهد على مسامع أفراد المنتخب في 23 أكتوبر الماضي، وهو يودع المنتخب المغادر إلى قطر للمشاركة في النهائيات، حيث دعاهم ولي العهد إلى اللعب بأريحية بلا ضغوط وأن يستمتعوا بالمشاركة.

وقال رونار في مؤتمر صحفي عقب اللقاء أمس الثلاثاء، "قال لنا إنه لا ضغوطات مفروضة على اللاعبين وعلينا إظهار صورة جميلة عن كرة القدم السعودية فقط. وأراها خطوة ذكية. هو تواصل مثالي وواقعي".

وأضاف إن تلك الكلمات كان لها تأثيرا مباشراَ على الجميع، ولم نتعرض لضغوط تجعلنا نتوتر، بل لعبنا بأداء قوي يسنجم مع تلك الأريحية والكلمات الدافئة.



وكشف اللاعبون أن كلمات التشجيع التي سمعوها قبل المباراة كانت كفيلة بالحماس والروح العالية التي لعبوا بها وتوجت لهم النصر.

وأكدوا أن المدرب أسمعهم أيضاً بين الشوطين كلمات محفّزة بين الشوطين؛ حيث أكد المدافع عبد الإله المالكي، أن التحفيز "جعلتنا نرغب بأكل العشب اندفاعا".

ولطالما تتعرض المنتخبات الرياضية لضغوطات تمثل عائقاً نفسياً في أداء المباريات الصعبة، الأمر الذي يجعل كيفية التعامل مع تلك الأحداث هي الشفرة التي يمكن أن تفك تحديات أي مباراة.

وظهر المنتخب السعودي بروح قتالية ومهارات عالية جداً إلى جانب الأداء الرائع والتكتيك والخطة التي نفذها بدقة، مما أهلته للفوز بنتيجة المباراة الصعبة.

متعلقات